مكتب الاتصال: نظمت فعاليات اللقاء بملحقة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، و اثناء عرض برنامج اللقاء و الأهداف المتوخاة قدم طارق وكيلي عسراوي عرضا حول المسار المهني الذي يمكن ان يتتبعه التلميذ، و ذلك بعد اجتياز - السنة السادسة ابتدائي- و اجتياز الامتحانات التي تشكل المراقبة المستمرة 50% و الامتحان الموحد على صعيد المدرسة 25% و الامتحان الموحد الإقليمي 25%. . ثم انتقل للحديث عن المسار المهني الاعدادي و عن الهندسة البيداغوجية للمسار المهني الإعدادي و مجالاته - الصناعي و الفلاحي و الخدماتي- بالإضافة إلى نظام الدراسة في هذا المسار ثم تلته مداخلات الحاضرين حول مشروع آفاق و كيفية التعامل مع فئة المراهقين و الدور المحوري للمساعدة الاجتماعية. العودة للعرض عن التوجيه بالمسار المهني الإعدادي حيث أن ولوج هذا المسار يتم خلال عمليتين: التوجيه و إعادة التوجيه. كما قام المتدخل بشرح إجراءات الترشيح للمسار المهني الإعدادي و الشروط الصحية العامة الواجب توفرها في المسارات المهنية. وأثناء ذلك أوضح إمكانات التوجيه: المتمثل في الثانوي الإعدادي العام: تتكون المرحلة من ثلاث مستويات. والمسار المهني الإعدادي الذي يعتبر مسارا مناسبا للتلاميذ المتوفرين على قدرات عملية، ويمثل معبرا بين التكوين المهني و مؤسسات التعليم العالي. و الهندسة البيداغوجية للمسار المهني : و هي عبارة عن تعليم عام تتخللها دروس و أشغال تطبيقية و تداريب مهنية يستفاد منها داخل المقاولات ومن طرف التلاميذ، و تدرس المواد المهنية باللغة الفرنسية. كما تطرق إلى الحديث عن الثانويات العسكرية الملكية الأولى بالقنيطرة الخاصة بالذكور. و الثانوية العسكرية الملكية الثانية بإفران الخاصة بالإناث. وخلال الورش تمت تعبئة المنشطات و المنشطين من أجل توجيه المستفيدات و المستفيدين و مساعدتهم من أجل استكمال تكوينهم. ثم تكشلت ورشة لتقاسم التجارب الناجحة بين المنشطات و المنشطين .......