1. ترحيل المعطيات الخاصة بالتلاميذ من قاعدة معطيات منظومة “مرجع التلاميذ Réf-Elève?إلى قاعدة معطيات منظومة «مسار». 2. نشر المواقع الإلكترونية للمؤسسات التعليمية على الويب. 3. وق? تشغيل استعمال منظومة “مرجع التلاميذ Réf-Elève?. 4. تشغيل منظومة «مسار» بالتزامن مع نشر الموقع الداخلي للوزارة . 5. إحداث أسماء الاستعمال وكلمات المرور السرية الخاصة بالسيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية للولوج إلى منظومة «مسار» من الموقع الداخلي للوزارة وإرسالها إلى الأكاديميات. 6. مصاحبة ال?رق الجهوية من أجل إعداد المخططات الجهوية لإرساء منظومة «مسار». 7. تكوين المكونين على صعيد كل أكاديمية . على صعيد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين : 1. تحديد ال?ريق الجهوي وال?رق الإقليمية المكل?ة بالمشروعو?ق الوثيقة المرجعية حول المخطط الجهوي لإرساء منظومة «مسار». 2. تمكين السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية من “اسم الاستعمال وكلمة المرور السرية? الخاصة بهم للولوج إلى منظومة «مسار» والموقع الداخلي للوزارة . 3. إخبار السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بوق? الاشتغال بمنظومة “مرجع التلاميذ Réf-Elève? والبدء باستعمال منظومة «مسار» ابتداء من 3 أبريل 2013. 4. إعداد المخطط الجهوي لإرساء منظومة «مسار»و?ق الوثيقة المرجعية ر?قته : -تشخيص وضعية الجهة ?ي ما يخص مستلزمات المشروع؛ - تحديد سيناريو الإرساء وكرونولوجيا العمليات بالجهة؛ - تكوين المستعملين؛ - التحضير التقني لإرساء المشروع؛ - تنظيم المواكبة والدعم التقني عن قرب؛ - المصاحبة والتتبع ؛ - التواصل حول المشروع. 5. العمل على تطبيق وتتبع برمجة المخطط الجهوي لإرساء منظومة «مسار». 6. مسك نتائج أخر السنة للموسم 2012 – 2013 عبر منظومة «مسار». 7. التدبير الكلي للدخول المدرسي 2013- 2014 من خلال تدبير عمليات التسجيل وتدبير البنية التربوية وتكوين الأقسام عبر منظومة «مسار». أما عن أ?اق العمل على الصعيد المركزي ?هي : -إنجاز المكونات المتبقية لمنظومة «مسار»والتي تهم مجالات التقييم وتدبير الزمن المدرسي وتو?ير الخدمات الإلكترونية الخاصة بالشؤون التعليمية و التمدرس والتقييم. -صيانة وتطوير منظومة «مسار» للاستجابة لمستجدات العمل والحاجيات التدبيرية للمستعملين. -مأسسة المهام والعمليات وإعداد وتوحيد المساطر. على صعيد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين : -العمل على الإرساء التدريجي للمكونات المنجزة. -المواكبة والدعم التقني عن قرب وتطوير الاستعمالات. -الإدلاء باقتراحات من أجل تطوير المنظومة.