انطلق العمل ?ي الآونة الأخير العمل بالإذاعة المدرسية بالثانوي الإعدادية أحمد الراشدي، ويشر? على تأطيرها مكتب الاتصال بنيابة وزارة التربية الوطنية ومجموعة من الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة التعليمية. ويشارك ?ي ت?عيل الإذاعة المدرسية عدد كبير من التلاميذ المنتمين إلى مختل? السنوات الدراسية، وسبق مرحلة إعداد البرامج مجموعة الدورات التكوينية ل?ائدة التلاميذ. هذا وأنجز التلاميذ عددا من البرامج الثقا?ية والتربوية والت?اعلية من أهمها برنامج ذاكرة وألوان الطي? وبصراحة ومجرد حلم كما أنجزت برامج أخرى تخص الجانب الرياضي والسيرة النبوية والبيئة. ويشر? على اختيار المواضيع ال?ريق التربوي المنسق التابع للمؤسسة . الذي عمل على تحديد البرامج واختيار التلاميذ وإعدادهم لإنجاز البرامج.وينتظر أن يتم بث هذه البرامج أثناء أوقات الدخول والخروج؛و أثناء الاستراحة وأثناء أنشطة التعاونيات المدرسية ، وخلال الاحت?الات التي تنظمها المدرسة .. ويؤكد ال?ريق التربوي المشر? على الإذاعة المدرسية بالثانوية الإعدادية أحمد الراشدي على أهمية الوسيلة الإعلامية ال تربوية لكونها تعد من أبرز وسائل الاتصال وأهـمها لكونها ذات مؤثر ?اعل ?ي توجيه الرأي العام التلاميذي ، كما تتيح لهم ?رصة تكوين الـشخصية والعـمل الـتعـاوني النشط ، كما تعود على التلاميذ ب?وائد تربوية وتعليمية وتـثـقـي?ية ، بالإضـا?ـة إلى الـمـساهمة ?ي تكوين شخصية المتعلم، ومـسـاعـدته عـلى الـنـجاح الـمـدرسي وإعـداده لـيـكـون مـواطـنـا صالـحا لذاته وللمجتمع. ويرى مدير المؤسسة أن الإذاعة المدرسية وسيلة ناجحة لتمرير المعلومات المتنوعة إلى المتعلمين ?ي جو تـر?يهي بـسيط ومقـبول. بحـيث إن الـمتعلم يـميل إلى الاكتشا? بطريقة ع?وية أكثر منه بالطريقة الجدية المنظمة.